سكالوني: لن نعتبر مواجهة قطر حياة أو موت

طالب ليونيل سكالوني، المدير الفني للأرجنتين، السبت بـ”مزيد من الدعم وعدم وضع الضغوط” على لاعبيه قبل المواجهة الحاسمة أمام قطر في آخر جولات الدور الأول للمجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا.

ولا بديل أمام “الألبيسيليستي” خلال مواجهة المنتخب العربي المدعو للبطولة، عن الفوز للتأهل لدور الثمانية.

وقال سكالوني خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة التي يحتضنها ملعب (أرينا دو جريميو) “اللاعبون يحتاجون للدعم، ولتحريرهم من الضغوط، حول إذا كانت المباراة حياة أو موت. علينا الفوز باللقاء، ليس أكثر”.

وأضاف “نحتاج لدعم أكبر، لأن الأمور ستكون صعبة إذا غاب الدعم لأي تعثر. اللاعبون يحتاجون للدعم لتقديم أفضل ما لديهم، وأن تكون الأجواء الإيجابية”.

ويرى صاحب الـ41 عاما أن موقف “الألبيسيليستي” مختلف في مباراة الغد، عن مباراة نيجيريا في مونديال 2018 بروسيا الصيف الماضي، حيث كانت الأرجنتين تحتاج أيضا للفوز من أجل تجنب خطر الإقصاء المبكر.

وأكد أنه استقر على التشكيل الأساسي لمباراة “العنابي”، لكنه رفض الإفصاح عنه كما حدث في مناسبات سابقة.

وحول إمكانية وجود الثنائي باولو ديبالا وليونيل ميسي معًا في الملعب، علق قائلًا “من الممكن أن يلعبا سويا، ولكن هذا يحتاج لعمل، ولكن من خلال التفاني وبذل المجهود، بإمكانهما تحقيق هذا الأمر”.

وأوضح سكالوني “عندما تضع عدد كبير من المهاجمين في جانب واحد، هذا يحدث خلل في الجانب الآخر من الملعب، ولهذا يجب تعويض هذا الخلل، أو الاحتياط بشكل أكبر”.

وشدد على ضرورة طي صحفة المباراتين السابقتين أمام كولومبيا (0-2) وباراجواي (1-1)، ولكن دون نسيان الأخطاء المرتكبة فيهما.

كما أقر بأن الفريق يفتقد للثقة عندما لا ينفذ بعض الجمل المتفق عليها، ويصاب اللاعبون بالتسرع والتوتر.

وحول منافسه في مباراة الأحد، المنتخب القطري، حذر المدرب الأرجنتيني من “صعوبة هذا المنافس رغم أنه لا يمتلك تاريخ منتخبات أخرى، ولكنه فاز ببطولة آسيا ويلعب كرة قدم طيبة”